أفضل مزيل عرق لا يسبب اصفرار الملابس

من المهم اختيار أفضل مزيل عرق، لضمان تحقيق أقصى استفادة منه مع تجنب أي أضرار محتملة للبشرة أو حتى التسبب في ترك بقع على الملابس التي تسبب إحراجًا شديدًا، إليك أفضل الأنواع فيما يلي.

مزيل عرق لا يسبب اصفرار الملابس

تسبب الكثير من مزيلات العرق اصفرار الملابس وتترك أثر ورائها،  ولكن أفضل مزيل عرق هو الذي لا يترك بقعًا على الملابس، ويتميز بتركيبات شفافة وخالية من الألومنيوم.

الألومنيوم هو المكوّن المسؤول عن اصفرار الملابس، لأنه يرتبط بالدهون والبروتينات الموجودة في العرق، وينتج مركبات تسبب البقع الصفراء، لذلك تجنب الأنواع التي تحتوي على الألومنيوم هو الخطوة الأولى للحصول على مزيل عرق لا يسبب بقع على الملابس.

يمكن لمزيلات العرق التي لا تحتوي على الألومنيوم أن تسبب اصفرار الملابس إذا كانت تحتوي على مسحوق الخبز (البيكنج بودر) ومواد أخرى، لذلك يفضل اختيار التركيبات التي تجف بسرعة، والانتظار لبضع دقائق بعد الاستخدام وقبل ارتداء الملابس.

يمكن اختيار أفضل مزيل عرق مايصفر الملابس من بين الأنواع التالية:

  • مزيل العرق Native Deodorant

يتميز Native Deodorant بكونه مزيل عرق طبيعي خالي من الألومنيوم المسبب للبقع الصفراء وكذلك الغلوتين والبارابين، ولكنه يحتوي على تركيبة نباتية، مثل زبدة الشيا المرطبة وزيت جوز الهند.

  • مزيل العرق Secret Aluminum-Free Deodorant 

يخلو مزيل العرق من Secret من الألومنيوم، ويوفر حماية ضد رائحة العرق لمدة 48 ساعة، بالإضافة إلى أنه خال أيضًا من صودا الخبز والتلك، ويأتي برائحة جوز الهند.

  • مزيل العرق Tom’s of Maine Deodorant

يتميز مزيل العرق Tom’s of Maine بأنه نباتي بتركيبة خالية من الألمنيوم أو مسحوق الخبز أو العطور الاصطناعية أو المواد الحافظة، كما أنه يوفر حماية من الرائحة لمدة 24 ساعة

  • مزيل العرق MagSol Organics Magnesium Deodorant

يتميز مزيل العرق MagSol بأنه مناسب للبشرة الحساسة، حيث يحتوي على أكسيد المغنيسيوم الذي يقاوم الرائحة، وزيت اللوز الحلو، وشمع العسل والزيوت الأساسية.

بالإضافة إلى أنه يخلو تمامًا من الألومنيوم وصودا الخبز، ويتميز بأنه يجف بسرعة ولا يترك بقع صفراء على الملابس.

أفضل مزيل عرق للرجال لا يسبب اصفرار الملابس

يمكن اختيار أفضل مزيل عرق لا يسبب اصفرار الملابس للرجال من بين الأنواع التالية:

  • مزيل العرق Degree UltraClear Black+White Dry Spray

يعد UltraClear Black+White أفضل مزيل عرق لا يترك أثر على الملابس، لأنه يعمل ضد العلامات البيضاء والبقع الصفراء للملابس. يوفر مزيل العرق حماية لمدة 48 ساعة ضد رائحة الجسم والعرق.

  • مزيل العرق Schmidt’s Sensitive Skin Deodorant

إذا كنت تبحث عن ” مزيل عرق مايبقع في الملابس ” يعتبر Schmidt’s Deodorant من أفضل الخيارات المتاحة أمامك، لأنه يستخدم مواد كيميائية متطورة مشتقة من النباتات والمعادن لمنع الرائحة، مثل هيدروكسيد المغنيسيوم، بالإضافة إلى أنه يخلو من الألومنيوم ويحتوي على بعض الزيوت النباتية، مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وكذلك زبدة الشيا وفيتامين E.

  • مزيل العرق The Herbal Musk Deodorant

يمكن اعتبار Herbal Musk أفضل مزيل عرق للرجال، لأنه خالي من الألومنيوم وصودا الخبز والبارابين والمواد التركيبية والعطور.

يحتوي مزيل العرق على مجموعة متنوعة من الأعشاب والزيوت الطبيعية، مثل اللافندر والليمون وزيت جوز الهند وزيت خشب الأرز الأساسي وخلاصة الفانيليا.

  • مزيل العرق Natures Signature Deodorant

يعتبر مزيل العرق Natures Signature آمن للاستخدام للبشرة الحساسة، لأنه يستخدم مكونات طبيعية بالكامل، كما يخلو من الألمنيوم والبارابين.

يحتوي مزيل العرق على 14 مادة كيميائية طبيعية لا تسبب اصفرار الملابس، وتوفر تحكمًا لأطول مدة في الرائحة من بينهم، زبدة الشيا وشمع العسل وفيتامين E وزيت الكاكاو والحمضيات.

  • مزيل العرق Dr. Squatch Natural Deodorant for Men

يتميز مزيل العرق من Dr. Squatch بخلوه من الألومنيوم والبارابين، واستخدام مواد طبيعية، مثل: مسحوق الفحم لمنع الرائحة، والبروبيوتيك لمنع تطور البكتيريا المسببة للرائحة، ومسحوق الأروروت (arrowroot) لامتصاص الرطوبة.

  • مزيل العرق Dove 0% Aluminum Deodorant

أهم ما يميز مزيل العرق دوف أنه لا يحتوي على الألومنيوم أو صودا الخبز أو الكحول الذي يسبب الإلتهاب أو الاصفرار، وتجف تركيبته بمجرد وضعها وتزيل الروائح الكريهة.

Photo of author

فهد المطيري

دكتور صيدلي حاصل على بكالوريوس الصيدلية الإكلينيكية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

أضف تعليق