كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت

السواد تحت العين مشكلة مؤرقة لأنها تفسد جمالها، لذلك أي شخص يعاني منها يبحث عن كيفية إزالة الهالات السوداء كمحاولة للتخلص منها في أسرع وقت ممكن، والتمتع بعيون جذابة وبشرة صافية، ويُمكنك التعرف على أكثر من طريقة فيما يلي.

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت للنساء

الهالات السوداء تحت الجفن السفلي مشكلة شائعة عند الرجال والنساء على حد سواء، وغالبًا تكون مصحوبة بأكياس تجعل الشخص يبدو أكبر سنًا، لذلك تكون هناك حاجة مُلحة من أجل ازاله الهالات السوداء باسرع وقت.

تتمثل كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت للنساء في:

  • استخدام أكياس الشاي

يمكن استخدامها عن طريق نقع كيسين من الشاي الأسود أو الشاي الأخضر في ماء ساخن لمدة خمس دقائق، ثم تركه حتى يبرد في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

نضع أكياس الشاي على العينين المغلقتين لمدة 10 إلى 20 دقيقة، وبعد مرور المدة المحددة يتم شطفهما بالماء البارد.

يؤدي الانتظام على وضع أكياس الشاي البارد على العينين إلى تحسين مظهرهما، لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة التي تعمل على ازالة السواد تحت العين باسرع وقت، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليص الأوعية الدموية وتقليل احتباس السوائل تحت الجلد ومن ثم تقلل من الانتفاخ.

  • الخيار

لا بد أن يأتي الخيار ضمن قائمة وصفات كيفية إزالة الهالات السوداء، لأنه يحتوي على فيتامين K الذي يقلل الهالات السوداء تحت العينين عن طريق تقوية جدران الأوعية الدموية.

تتمثل طريقة استخدامه في تقطيع الخيار إلى شرائح متوسطة إلى سميكة، ووضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم تطبيقها على العينين لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين في اليوم.

يمكن القيام باستخدام الخيار لعلاج الهالات السوداء تحت العين بطريقة سريعة عدة مرات في الأسبوع.

  • مستحضرات تفتيح البشرة

يمكن استخدام منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على فيتامين C أو النياسيناميد حيث تعتبر طريقة لعلاج سريع للهالات السوداء تحت العينين الناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين. 

يمكن تطبيق هذه المنتجات مرتين في اليوم في الصباح والمساء.

لا يُنصح باستخدام كريمات تفتيح البشرة التي تحتوي على الريتينويد أو فيتامين A مباشرة تحت العين، لأنها يمكن أن تؤدي إلى تهيج البشرة.

  • الكمادات الباردة

استخدام الكمادات الباردة على العينين من أشهر الحلول حول كيفية إزالة الهالات السوداء، لأن البرودة تقلل من الانتفاخ وتساعد على تقليص الأوعية الدموية، ويؤدي ذلك إلى تناقص في ظهور الهالات السوداء.

توضع الكمادات الباردة على العينين لمدة 20 دقيقة يوميًا.

  • العلاجات الطبية

تتوفر بعض العلاجات الطبية لتقليل ظهور الهالات السوداء، وهى من الحلول الدائمة والأكثر فاعلية لعلاج الهالات السوداء حول العين بطريقة سريعة، مثل:

  • التقشير الكيميائي
  • جراحة الليزر 
  • وشم طبي 

يرجى الالتزام بمناقشة الطبيب قبل اتخاذ أي إجراء تجميلي، لتحديد المناسب لكل حالة.

كيفية إزالة الهالات السوداء تحت العين بأسرع وقت للرجال

لا تختلف كيفية إزالة الهالات السوداء للرجال كثيرًا عن النساء، ويمكن إضافة بعض الطرق الأخرى فيما يلي:

  • الصبار

يعد تدليك جل الصبار تحت العينين وتركه لمدة 10 دقائق طريقة سريعة لازالة الهالات السوداء تحت العين، حيث يساعد ذلك التدليك على إزالة الهالات السوداء.

  • زيت جوز الهند

تعمل الخصائص المرطبة لزيت جوز الهند على تعزيز صحة الجلد وتقليل الهالات السوداء.

تتمثل طريقة استخدامه في تدليك بضع قطرات من زيت جوز الهند البكر تحت العينين قبل النوم وتركه  طوال الليل.

  • التوقف عن التدخين

يدمر دخان التبغ جلد الوجه، كما يؤدي إلى تكسير الكولاجين وظهور الهالات السوداء، لذلك التوقف عنه يعطي نتائج جيدة في التخلص منها.

  • استخدام واقي من الشمس

يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة أن تتغلغل في الجلد وتسبب تلف الإيلاستين والكولاجين اللذان يحافظان على شباب البشرة، لذلك يفضل الانتظام على استخدام واقي من الشمس لمنع ظهور الهالات السوداء.

يرجى الانتباه إلى أنه إذا كانت الهالات السوداء تحت العينين بسبب وراثي أو بسبب التقدم في العمر لن يتم علاجها إلا بالعلاجات الطبية التي تستدعي معرفة الطبيب.

خلطه للهالات السوداء سريعه

يمكن ازالة الهالات السوداء باستخدام الخلطات الطبيعية ولمعرفة كيفية إزالة الهالات السوداء بالخلطات الطبيعية يمكن اتباع التالي:

  • عصير الطماطم

تتمثل طريقة استخدامه في خلط أجزاء متساوية من عصير الطماطم وعصير الليمون ثم وضع هذا المزيج تحت العينين لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل غسله بالماء البارد.

يمكن وضع الخليط مرتين في اليوم لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

  • الحليب وصودا الخبيز

تمزج 4 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم و2 ملاعق كبيرة من صودا الخبز حتى يتم الحصول على مزيج ناعم وقوام كريمي.

يُحفظ المزيج في الثلاجة، ويوضع على العين لمدة 20-25 دقيقة ثم يُغسل بالماء البارد.

  • الكركم مع عصير الأناناس

الكركم من أهم الوصفات التي يُنصح بها للباحثين عن كيفية ازالة الهالات السوداء تحت العين باسرع وقت، ويمكن استخدامه عن طريق خلط مسحوق الكركم وعصير الأناناس ووضع القناع تحت العينين لمدة 30 دقيقة كل يوم لمدة أسبوعين.

Photo of author

فهد المطيري

دكتور صيدلي حاصل على بكالوريوس الصيدلية الإكلينيكية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

أضف تعليق