سعر دواء ريني rennie للحموضة والحرقان والاستخدام والأضرار للحامل

الحموضة وعسر الهضم والارتجاع الحمضي من المشاكل التي تؤرق الكثيرين، ومن الأدوية التي أثبتت فعاليتها في حل هذه المشاكل الصحية حبوب للحموضه ريني، لذلك نُجيب بشيء من التفصيل عن ما هو علاج rennie  وكيفية استخدامه وما هي أضراره، كما نوضح كم سعر حبوب ريني وبعض المعلومات الأخرى.

ما هو دواء rennie

اقراص ريني للحموضة دواء فعال في علاج  عسر الهضم والحموضة، حيث تحتوي حبوب الحموضه ريني على نوعين من مضادات الحموضة الطبيعية وهما: كربونات الكالسيوم 680 مجم وكربونات المغنيسيوم 80 مجم ، وهذان المضادان يعملان على معادلة الأحماض في المعدة بشكل سريع لتقليل الشعور بالحموضة.

حبوب ريني للحموضه

مضادات الحموضة الموجودة بداخل دواء الحموضة rennie،  تقوم بتحييد الحموضة الزائدة بالمعدة، ما ينتج عنه تقليل الشعور بعسر الهضم.

كربونات الكالسيوم وكربونات المغنيسيوم الموجودة ضمن مكونات rennie tablets دواء تعمل على تحويل حموضة المعدة إلى ماء ومواد طبيعية أخرى.

تجربتي مع حبوب ريني

تختلف فعالية علاج ريني للحموضه من حالة لأخرى، حيث يعطي نتائج جيدة في بعض الحالات ولكن في حالات أخرى يكون أقل فعالية وتعطي أدوية أخرى نتائج أفضل منه، حيث يتوقف الأمر على طبيعة كل جسم واستجابته للدواء والسبب الرئيسي للحموضة.

بشكل عام، ووفقًا لتجارب بعض المرضى الذين تناولوا حبوب ريني للحموضة فهو يساعد على الشعور بالتحسن بعد فترة قصيرة من تناوله، كما يتميز بمذاقه الجيد مقارنة ببعض أدوية الحموضة الأخرى، التي وصفوها بأنها لها طعم يُشبه رائحة الطباشير.

استخدام دواء rennie 

الجرعة الروتينية من دواء ريني للحموضة هي قرص أو اثنان في البداية، ومن الممكن تناول ثلاث أقراص أو أربعة على مدار اليوم.

يمكن زيادة الجرعة في حالة الإعياء الشديد، ولكن لا يجب أن تتجاوز عشرة أقراص في اليوم الواحد، وهذا بالنسبة للبالغين حيث لا يجب تناول دواء ريني لمن هم دون 12 عام، ومدة العلاج لا يجب أن تتخطى الـ14 يوم، وفي حال الحاجة إلى العلاج لفترة أطول لابد من استشارة طبيب مختص.

حبوب ريني للحرقان للحامل

تصاب النساء الحوامل بالحموضة أثناء الحمل، حيث تشير الدراسات إلى أنه ثمانية نساء من كل عشرة يعانين من الحموضة وعسر الهضم أثناء الحمل، ويتسائل البعض: هل حبوب ريني مضر للحامل ؟

ثبتت فعالية ريني حبوب حرقان للحامل للتخفيف من أعراض الحموضة وعسر الهضم للحوامل لذلك ينصح الأطباء بتناول rennie tablets للحامل .

هل دواء ريني مضر للحامل

دواء ريني للحموضة مناسب وآمن للمرأة الحامل، ولكن يجب أن يتم تناول حبوب ريني للحموضه للحامل تحت إشراف الطبيب المعالج ليحدد الجرعة المناسبة من rennie اقراص تجنبًا لأي أخطار محتملة.

سعر دواء ريني

سعر دواء rennie هو 9.3 ريال سعودي، مع العلم أن هذا السعر للعبوة التي تحتوي على 48 قرص.

Photo of author

فهد المطيري

دكتور صيدلي حاصل على بكالوريوس الصيدلية الإكلينيكية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

أضف تعليق