أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام بدون استشوار

يرغب الكثيرون في معرفة أفضل طريقة لتجفيف الشعر بدون استخدام استشوار لتجنب تعريضه للحرارة الشديدة بعد الاستحمام، لذلك نوضح بعض النصائح والطرق السريعة لتجفيف الشعر بدون إلحاق الضرر به.

طرق تجفيف الشعر بدون استشوار

يكثر سؤال كيف اجفف شعري بدون استشوار، خاصة أن الشعر يكون في أضعف حالاته عندما يكون مبللاً، ولا يجب استخدام الحرارة الشديدة فور الخروج من الحمام، لمنع إلحاق الضرر به.

توجد العديد من الطرق لتجفيف الشعر ولكن تتمثل أفضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام بدون استشوار فيما يلي:

  • الترطيب الكافي

يعد الترطيب العميق أفضل طريقة لتجفيف الشعر، خاصة باستخدام البلسم السليكوني.

يعمل البلسم السيليكوني كطبقة واقية لبشرة الشعر ويطرد الماء، كما يساعد على تجفيف الشعر بدون استشوار بشكل أسرع ويبقيه خاليًا من التجعد والتلف بعد تجفيفه.

يجب الانتباه إلى ضرورة وضع البلسم السيليكوني من منتصف الشعر وليس فروة الرأس، حتى لا يؤدي إلى تحوله لشعر دهني.

  • تحريك أو هز الرأس

يعتبر قلب الرأس مع هزها طريقة تنشيف الشعر بدون سشوار سهلة وفعالة إلى حد ما، لأنها تزيل أكبر قدر ممكن من الماء دون إجهاد خصلات الشعر الهشة.

  • الشامبو الجاف

بدلًا من أن البحث عن بديل السشوار لتجفيف الشعر يمكن تركه جاف من الأساس عن طريق استخدام الشامبو الجاف، الذي يمتص الزيت من فروة الرأس ويقضي على الروائح الكريهة.

  • مشط ذو أسنان واسعة

طريقة تنشيف الشعر باستخدام مشط ذو أسنان واسعة من الطرق المفيدة للمساعدة في تجفيف الشعر بعد تجفيفه بالمنشفة، لأنه يجب أن يكون جافًا بنسبة 30٪ على الأقل كي تكون هذه الطريقة فعالة.

  • استخدام الإصبع

إذا كنت لا تدري كيفية تنشيف الشعر بعد الاستحمام يمكنك اتباع أبسط طريقة وهى استخدام أصابعك.

من المفترض البدء من أطراف الشعر، ثم إزالة التشابك وتحرير خصلات الشعر واحدة تلو الأخرى، مع استمرار العمل لأعلى، وتجنب شد الشعر، ما يساعد في النهاية على تجفيف الشعر بدون سشوار.

يجب الوضع في الاعتبار أن البدء من الجذور يؤدي إلى مزيد من تشابك الشعر.

  • بخاخ ملح البحر

يمكن تنشيف الشعر بدون استشوار باستخدام بخاخ ملح البحر، حيث يقوم بعمل رائع في التخلص من الرطوبة، ويمتص الماء ويقلل من وقت الجفاف بشكل ملحوظ، لذلك يعتبر أفضل طريقة لتجفيف الشعر.

تجفيف الشعر بالمنشفة

استخدام فوطة تنشيف الشعر هى الطريقة التي يستخدمها الجميع لتجفيفه، ولكن لسوء الحظ لا تعتبر أفضل طريقة لتجفيف الشعر، لأن المناشف القطنية قاسية على خصلات الشعر ويمكن أن تسبب تجعد وتلف فيه.

يمكن تنشيف الشعر بالفوطة دون أن تتسبب في ضرر للشعر عن طريق استخدام منشفة من الألياف الدقيقة.

تُعد المنشفة المصنوعة من الألياف الدقيقة نسيجًا ألطف من القطن وتمتص كمية أكبر من الماء وتسبب ضررًا أقل بكثير من المناشف القطنية.

اسرع طريقة لتنشيف الشعر

البدء بتجفيف الجذور أولًا هى طريقه لتنشيف الشعر بسرعه، لأن الجذور هى أخر جزء يجف من الشعر، ويساعد وضعها في البداية على تجفيف الأجزاء السفلية بسرعة.

تتم طريقة تنشيف الشعر بسرعه عن طريق وضع المنشفة على جذورك وتحريكها بلطف لبضع دقائق لمنع القطرات من السقوط على أطراف شعرك.

أفضل طريقة لتنشيف الشعر

إذا كنت تبحث عن افضل طريقة لتجفيف الشعر يمكنك استخدام التيشرت الخاص بك.

استخدام قميصك ووضعه كعمامة على الشعر هى افضل طريقة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام، حيث يؤدي ذلك إلى تجفيف الشعر بالكامل بدون احتكاك، وبالتالي يترك الشعر رطب وخالي من التجعد.

تعد هذه أفضل طريقة لتجفيف الشعر لأنها لا تلحق الضرر به وهذا ما يهم، حتى لو كانت تستغرق بعض الوقت.

من الأفضل ترك العمامة على الشعر لمدة 20 دقيقة، لامتصاص الماء.

Photo of author

فهد المطيري

دكتور صيدلي حاصل على بكالوريوس الصيدلية الإكلينيكية من جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

أضف تعليق